اخر الاخبار

فيديوهات وصور : الجوع يفتك بأهالي «مضايا» السورية بسبب حصار «حزب الله» لها.. ومصرع 11 بينهم أطفال وشيوخ



لقي ما يزيد عن 11 شخصا بينهم أطفالٌ وشيوخ، مصرعهم جوعا،  بسبب الحصار الذي تفرضه قوات بشار الأسد وحزب الله اللبناني على بلدة «مضايا» السوريّة، بينما فقد أحد الأطفال قدميه، وهو يجمع العشب للطعام، جراء انفجار لغمٍ أرضي مزورع في المنطقة، بحسب إفادات مصادر داخل البلدة لـ CNN بالعربية.

ورجحّت المصادر ذاتها ازدياد عدد الوفيات التي تصاعدت وتيرتها خلال الأيّام الأخيرة، ما لم يتم إدخال مساعدات غذائية وإنسانية عاجلة لسكّان مضايا، حيث تعاني البلدة حصاراً عسكرياً محكماً يفرضه مقاتلو حزب الله والجيش السوري.

كان السكان يأملون في فك الحصار في غضون 48 ساعة من تاريخ 28/12/2015، بحسب بنود تسوية أسفرت ذلك اليوم عن إجلاء مسلحين تحصنوا بـمدينة «الزبداني» (غربي دمشق) مع عائلاتهم، مقابل جرحى ونساء وأطفال وشيوخ محاصرون  في «كفريا والفوعة» (ريف إدلب)، عبر الأراضي التركية واللبنانية.

وأوضح مصدرٌ مطلّع على الشأن الميداني في المنطقة لـ CNN بالعربية، أنّ: «(رفض جيش الفتح) و(أحرار الشام) وفصائل مسلحةّ إسلامية أخرى فتح ممر للمساعدات الإنسانية بموجب هذه التسوية لقريتي (كفريا والفوعة) اللتين تحاصرناهما؛ أدى بالمقابل إلى عدم سماح القوات المحاصرة لـ(مضايا) بمرور المساعداتٍ إليها أيضاً.»
وصعدت المعارضة السورية حملاتها للمطالبة بالضغط على النظام السوري وحزب الله للسماح بمرور الطعام والمساعدات للقرية.
لمشاهدة الفيديوهات:

0 التعليقات

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Copyright © سونيا نيوز .