اخر الاخبار

بالفيديوهات أبرز 11 تصريح لخبراء عسكريين فجرت سخرية المغردين علي الفيس بوك

أصبحت تصريحات الخبراء الاستراتيجيين في مصر في عهد النظام الحالي مادة خصبة لسخرية النشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي؛ لما تحتويه من أشياء لا تصدق، مثل المؤامرات الكونية، وحروب الجيل الخامس، واختراعات الجيش وبطولاته ضد الجيش الأميركي، وكان آخر هذه التصريحات تصريح محافظ السويس اللواء حلمي الهياتمي، الذي يقول فيه: "إن إسرائيل إذا قامت بضرب صاروخ على مصر سيعود إليها مرة أخرى بفعل الرياح"، مضيفًا: إن مصر تمتلك أحسن موقع في العالم؛ إذ يحيط بها البحر المتوسط والأحمر، بعكس دول أوروبا التي يحيط بها المحيط".

وأشار إلى أن جليد المحيط عندما يتحول لمياه بفعل الحرارة قد يُغرق البلاد التي يحيط بها؛ ما يجعلهم قلقين، بعكس البحر، مبينا أن مصر كما تمتاز بموقعها الجيد، كذلك تمتاز برياحها الشمالية الغربية، والتي تجعل أي صاروخ ضرب من جهة إسرائيل يرتد مرة أخرى.



نستعرض  أغرب التصريحات التي أدلى بها العسكريون في الإعلام:

طائرات أجنبية تلقي غازا ساما على مصر

قال  اللواء حمدي بخيت، خلال لقائه في برنامج "نظرة" على قناة "صدى البلد": "لديَّ معلومات ومقاطع فيديو حول طائرات أجنبية تلقي غازًا سامًّا على مصر".

وأضاف بخيت -خلال الحلقة التي أذيعت الجمعة 14 نوفمبر 2014-: "أريد أن أنبه المسؤولين إلى أن مصر مستهدفة من كل الجهات، وهناك طائرات تترك وراءها أثرًا من الدخان اسمه غاز الكمتريل، وده مدمر للبيئة وللجو وللتربة وللإنسان".

وقاطعه المذيع حمدي رزق بالقول: "لدينا سلاح جوي يمنع مرور نملة"، فرد عليه بخيت "أنا بقول أهو نحن نحتاج لمراجعة المجال الجوي المصري من تلك الطائرات".

جهاز فري إنرجي

قال الخبير الاستراتيجي اللواء حمدي بخيت، خلال استضافته على قناة التحرير، مبررًا صحة جهاز اللواء إبراهيم عبدالعاطي لمعالجة الإيدز وفيروس سي: إن هناك جهازا يدعى "فري إنرجي" Free Energy، يولد الكهرباء دون فاتورة، وأكد أن هذا الجهاز موجود وحقيقي، ويستخدمه، واخترعه "عالم محترم".



عناصر المارينز تسيطر على شواطئ مصر

في مايو 2015، أثناء استضافته في برنامج "الملف" على قناة "العاصمة"، قال الخبير الاستراتيجي، حمدي بخيت: إن القوات المسلحة المصرية أجبرت قطعًا بحرية أميركية وطائرات مقاتلة وبعض المقاتلين الأميركيين على التراجع عن الشواطئ المصرية وعدم احتلالها أثناء ثورة 30 يونيو، على حد وصفه.

وأضاف: "الأميركان في 30 يونيو حاولوا الاقتراب من الشواطئ المصرية بقطع بحرية عليها طائرات وعناصر من المارينز، ولكنهم لقوا قوات جوية مصرية، وقوات بحرية وجيش فتراجعوا".



ازاي البنت تدخل الجيش وهي عندها الحيض

أحرج اللواء عبد المنعم سعيد، رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة السابق، قياديات في حركة مجندة مصرية، بعدما طالبن بالسماح للسيدات بالتجنيد قائلاً: "طب الست لو حملت ولا جات لها الدورة هتشتغل في الجيش إزاي؟!".

وقال سعيد ببرنامج "البيت بيتك" على قناة "ten": "لو البنت حملت تدخل المعركة ازاي؟ طب لو جات لها ولادة تفضل في الخدمة ازاي؟ كل بنت هتتجوز ولو مش هتتجوز ما هي عندها الدورة وعندها وقت معين لازم تقعد فيه ومحتاجة حاجة معينة، فأنا باقول نبعدها عن الجزئية دي".



وائل غنيم ومحمد البرادعي

ممسكًا بورقتين باللغة الإنجليزية، وبلغة انفعالية، وحركات أكثر عنفًا، استشهد الخبير الاستراتيجي اللواء حسام سويلم بكلام مكتوب على الإنترنت عن الناشط السياسي وائل غنيم، يتهمه فيه بلعب دور كبير مع محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، من أجل الوصول إلى السلطة.

وحين سألته الإعلامية ريهام السهلي عن مصدر حديثه، أمسك ورقتين مكتوبتين باللغة الإنجليزية، قائلا: "أهو من على النت"، فوجهت له سؤالا آخر: "هو ده كلام يعتد بيه، أنا ممكن أكتب كلمتين على النت وأنشره وأوزعه، مين قال إن ده مصدر موثوق؟"، فأجاب: "أنا ريتش تي".

 السهلي سألته: "إيه دي أنا معرفتش ريتش تي، مين دي؟"، لكنه أصر على الأمر وقال إن نفس المصدر يقول إن "البرادعي هو رجل ساويرس في مصر".


الأسطول السادس الأميركي

ومواصلا تصريحاته المثيرة للجدل، قال "سويلم": إن الدفاعات الجوية المصرية نجحت في السيطرة على طائرة تجسس أميركية، على القوات المسلحة، تُدار من الأسطول السادس الأميركي في مياه البحر المتوسط.

وأضاف -في مداخلة هاتفية لبرنامج "وماذا بعد؟" على قناة "LTC"، مع الإعلامية رولا خرسا، في أبريل 2015-: "الدفاعات الجوية المصرية في المنطقة الغربية نجحت في إسقاط طائرة تتجسس على الجيش المصري، نجحت في فك الشفرة بتاعتها، وقدرنا بالتقنية المصرية ننزل الطيارة ونسيطر عليها".

وتابع: "هذه الطائرة مركز توجيهها في الأسطول السادس الأميركي، وهي أحدث طائرة بدون طيار، وتستخدمها واشنطن في تتبع الإرهابيين في أفغانستان".



المجلس الأعلى للعالم

وقال أيضا حسام سويلم: في سبتمبر 2015: هناك ما يسمى بـ"المجلس الأعلى للعالم"، و"الحروب الكونية"، و"حروب الجيل الرابع والخامس".

وشرح الإعلامي تامر أمين حديث "سويلم" حين كان ضيفًا في برنامجه، وقال إن هذا المجلس استطاع التوصل لتكنولوجيا تمكنهم من التحكم في الطبيعة، ويستطيع في السنوات المقبلة تدمير دول دون الدخول في حرب معها.

وأضاف: "ممكن يعمل زلازل عن طريق العبث في عناصر وتركيبات القشرة الأرضية أو يشعل بركان في دولة من الدول أو يبعث نيزك أو شهب على أي دولة بدل الصاروخ".



السلاح الجوفيزيائي

في مداخلة مع قناة "الشاهد"، قال حسام سويلم: إن رافعة الحرم المكي سقطت جراء سلاح العالم الجيوفيزيائي، والذي يدمر الأهداف صغيرة الحجم، وينسف منظومات الحربية ويحولها إلى رماد، وتصيب الأفراد بالسرطانات والنوم القسري على مجتمع بشري بكامله، وتلعب في عقول الناس وتغير أفكاره، ويفرض عليهم نوبات الجنون والهلوسة، وتعذيب الناس.

وللتدليل على صحة حديثه قال إن ترعة المحمودية أيضًا تعرضت لذلك؛ إذ فوجئ الناس بوجود نار تنبعث من قاع الترعة لمدة 12 ساعة، ولا يعرف الناس سببها ثم حدثت دوامة وانطفأت في النهاية.



سد النهضة

عن رأيه في مشكلة سد النهضة، قال الخبير الاستراتيجي، حسام سويلم، في مداخلة هاتفية في قناة LTC، إن "سد النهضة ده هيقع لوحده؛ لأن التربة دي رخوة، والسد هينهار وهتغرق إثيوبيا والسودان، والمياه هتندفع لتصل مصر وهنملا بحيرة السد، وهنفتح توشكى وتندفع المياه للوادي الجديد علشان نزرعه، مؤكدا: هذا الكلام على مسؤوليتي، وابقوا حاسبوني".


أفلام الكارتون ماسونية

ويقول الخبير الاستراتيجي خالد رفعت على قناة "القاهرة والناس": "جميع أفلام والت ديزني فيها رسائل ماسونية، أطفالنا بيتفرجوا على أفلام الكارتون، ويتحط لهم رسائل ماسونية وجنسية في الأفلام".

وأضاف الخبير: كل صور كارتون "بوكمون- سبونش بوب- أبطال الديجتال" هي رموز ماسونية لتغيير أفكار الأطفال وتفكيك المجتمعات.



مادة تحول الطرق غير المتساوية إلى ممهدة

"الجيش نجح في اختراع مادة تحول الطرق غير المتساوية إلى ممهدة".. هذا كان أغرب تصريح يمكن سماعه من الخبير الاستراتيجي محمد إبراهيم، خاصة أنه تعامل مع الأمر على أنه اختراع "سيقلب الدنيا رأسًا على عقب".

في مداخلته الهاتفية في برنامج "القاهرة 360"، على قناة "القاهرة والناس"، عام 2014، قال إبراهيم إن المخابرات المصرية تتابع الاختراعات العلمية المعلنة في الصحف، وإن القوات المسلحة نجحت في اكتشاف مادة تحول الطرق غير المتساوية إلى طرق ممهدة أمام مرور السيارات.

وقال إن وكالة ناسا الأميركية أجرت مفاوضات مع مصر من أجل الحصول على تلك المادة، وإن هناك اتصالات بين مصر والوكالة بخصوص هذا الشأن.

وذكر أن هذا الاختراع يمكن استخدامه في استصلاح الأراضي والفضاء، مؤكدًا أنه سيتم الكشف عنه قريبًا و"هيقلب الدنيا".

0 التعليقات

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Copyright © سونيا نيوز .