اخر الاخبار

حالة لطقس اليوم الثلاثاء 19 يناير 2016 برودة شديدة اليومين المقبلين

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، يوم الثلاثاء، طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع على المزروعات وسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تتوقع الهيئة، بحسب بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وعلى شمال الوجه البحري، كما يستمر نشاط الرياح على السواحل الشمالية والبحرين الأحمر والمتوسط ما يؤدي إلى استمرار اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون مضطربة جدا، والبحر الأحمر معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية في البحرين شمالية غربية.

وتتوقع الهيئة أن تصل درجة الحرارة العظمى، غدا الثلاثاء، في القاهرة 15 درجة والصغرى 8 درجات، وفي الإسكندرية العظمى 14 درجة والصغرى 9 درجة، وفي بورسعيد العظمى 15 درجة والصغرى 10 درجة، وفي شرم الشيخ العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وفي أسوان العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجة، وفي حلايب العظمى 19 درجة والصغرى 16 درجة والسلوم العظمى 14 درجة والصغرى 9 درجات.

قال أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، فى تصريحات صحفية: إن العاصفة الترابية تصل ذروتها وتنتهي يوم الثلاثاء. وأضاف عبدالعال، أن اليومين المقبلين، سيشهدان طقسًا شديد البرودة نهارًا وليلاً على كل الأنحاء، يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

وتظهر سحب منخفضة ومتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط أمطار على شمال الوجه البحرى، 
كما تنشط الرياح على السواحل الشمالية، والبحرين الأبيض والمتوسط، مما يؤدى لاضطراب الملاحة هناك.

وأوضح عبدالعال، أن قرار فتح وغلق الموانئ البحرية، ليس من اختصاص هيئة الأرصاد، إنما هيئة الموانئ.

يذكر أن الإسكندرية لليوم الثاني على التوالي، تشهد موجة من الطقس السيئ، وانخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة، وزيادة في سرعة الرياح بالتزامن مع نوة “الفيضة الكبرى” التي يصاحبها رياح جنوبية غربية، بينما لم تسقط أمطار إلى الآن.
وقررت سلطات ميناء الإسكندرية، مواصلة إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية.

0 التعليقات

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Copyright © سونيا نيوز .