اخر الاخبار

من هي النائبةدينا عبدالعزيز، 31 عامًا، من أصغر نائبات برلمان العسكر

تعد النائبة الشابة دينا عبدالعزيز، 31 عامًا، من أصغر نائبات البرلمان، تكره الإخوان وتشبه السيسي بالقمر، تستعد لمناقشة رسالة الدكتوراه، وصفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ"ملكة جمال البرلمان".. ترى من هي دينا عبدالعزيز؟ 

1- دينا عبدالعزيز علاء السيد، نجحت كنائبة عن دائرة دائرة حلوان والمعصرة، وسط منافسة شرسة بين 7 مرشحين.
2- تبلغ دينا من العمر 31 سنة، وهي حاصلة على ماجستير في العلوم السياسية من جامعة القاهرة، وتعمل كباحثة اقتصادية بوزارة التعاون الدولي، ولها نشاط في كتابة المقالات السياسية والاجتماعية.
4- اختارت لجان التنمية المحلية والإسكان والصحة، للعمل بها، معتبرة أن دائرتها تعاني من العشوائيات وافتقار الخدمات الصحية وتوقف بناء وحدات سكنية مخصصة للشباب، هو ما دفعها لاختيار الـ3 لجان.
5- تستعد هذا العام لمناقشة رسالة الدكتوراه الخاصة بها، تحت عنوان "سياسة الولايات المتحدة تجاه تغير النظم في منطقة الشرق الأوسط".
6- ترى أن 30 يونيو أفضل من ثورة 25 يناير؛ لأن يونيو مصرية خالصة، أما يناير فهي تقليد للثورة التونسية.
7- من أكبر الداعمين لعبدالفتاح السيسي؛ حيث كانت تؤيده خلال الانتخابات الرئاسية ووصفته بـ"القمر" خلال أحد منشوراتها على "فيس بوك".
8- كانت من الداعين لفض ميداني رابعة العدوية والنهضة، ومن الداعمين  لتظاهرات 30 يونيو.
9- خلال انتخابات الإعادة بين الرئيس محمد مرسي والفريق أحمد شفيق، نشرت تصريحًا لرفعت السعيد، رئيس حزب "التجمع" السابق، أن انتخاب الفريق شفيق أفضل من انتخاب الرئيس محمد مرسي في إشارة لتأييده.
10- لم يكن لها أي موقف معارض للمجلس العسكري وأكدت -في تدوينة لها- أنها تؤيد الحكم العسكري حتى يكون المدنيون مؤهلين لذلك.
11- جاءت أغلب منشوراتها على الـ"فيس بوك" مليئة بالأخطاء الإملائية، ما أثار سخرية النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.
12- تكتب مقالات في جريدة "الأسبوع" التي يرأس تحريرها عضو مجلس الشعب مصطفي بكري، وتنشر جميع مقالات الدكتور محمد كمال، عضو أمانة السياسات بالحزب الوطني المنحل.
13- نشرت صورة مفبركة بحصول عبدالفتاح السيسي على شخصية العام ضمن استطلاع  مجلة "التايم".

0 التعليقات

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Copyright © سونيا نيوز .