اخر الاخبار

تحذيرات من نوة الفيضة الكبرى 4 أيام شديدة الأمطار

تستعد محافظة الإسكندرية لاستقبال نوة "الفيضة الكبرى" شديدة الأمطار، التي تبدأ خلال أيام، وتستمر 4 أيام، ورفعت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة درجة الاستعداد القصوى خاصة شركة الصرف الصحي. 
 

فيما سادت حالة من الخوف بين مواطني المدينة، بعد تحذيرات الأرصاد، وقالت غادة أحمد الشيخ، ربة منزل، تقطن بمنطقة ميامي، "ربنا يستر الواحد خايف والأولاد عندهم امتحانات، والمدينة بقت بتغرق من أقل حاجة، ياريت المسؤولين يفوقوا قبلها ويستعدوا مش زي كل مرة".


وتجولت سيارات شركة الصرف الصحي بالشوارع لتنظيف مصبات الكورنيش، والشنانيش في الأنفاق والكباري، والتأكد من عملها بصورة طبيعة قبيل حلول النوة، خاصة وأنها من المفترض أن تستمر لمدة 4 أيام، وفقًا لجدول الأرصاد الجوية.

وقال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي، لـ"الوطن"، إن سيارات الشفط تتمركز في نقاط محددة من أجل تنظيف مصبات الكورنيش والشنانيش استعدادًا لنوه الفيضة الكبرى، والمصحوبة برياح وعواصف ترابية وأمطار غزيرة، مؤكدًا الدفع بـ 50 سيارة في الشوارع من أجل النوه.


وأضاف "نافع"، أن الشركة تعمل بعد كل نوه على تنظيف الشنايش ومصبات الكورنيش وعند الأنفاق تحسبًا لانسدادها، مؤكدًا تجميع المياه من بعض المناطق الداخلية، مشيرًا إلى أن منطقة أبو تلات من المناطق التي مازالت تعاني لعدم وجود شبكة صرف صحي بها.


وأكد توفير سيارة نافوري "مدمجة" لتسليك الشنايش على مدار اليوم بصفة مستمرة في نطاق كل حي، بالإضافة إلى المعالجة الهندسية للشنايش المسدودة.


وأشار إلى أنه سيتم تخصيص 3 ورديات للعمل على كل سيارة نافوري، مع توفير عمال وسائقين وفنيين مدربين للتطهير الشنايش، في تواجد المسؤولين الشرفين على محطات الرفع في توقيتات دورية على مدار اليوم.

ولفت إلى العمل على توزيع طلمبات السحب والطرد الموجودة بالمخازن العامة وتوزيعها على الأحياء.

0 التعليقات

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Copyright © سونيا نيوز .