اخر الاخبار

بالفيديو كلمة السيسي (كاملة) خلال زيارته للكاتدرائية في قداس عيد الميلاد اليوم الاربعاء 6-1-2016

هنأ عبدالفتاح السيسي الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، قائلا: «اسمحوا لي أن أوجه لكم جميعا التحية والتقدير والاحترام وأهنئكم كل عام وانتم بخير». وأضاف السيسي في كلمته بالقاعة الكبرى للاحتفالات بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية مساء اليوم الأربعاء، «أريد أن أوصيكم وأوصى كل المصريين بهذه المناسبة بأنه لا أحد يستطيع أن يفرق بيننا هذا الموضوع مهم جدا وسنفعله كلنا، وكلنا لابد أن نعود أكثر من الأول». وقال «أوصيكم ونفسي وكل الموجودين أنه لا شىء يؤذينا سواء ظروفنا الاقتصادية أو السياسية، أي حاجة سنقدر عليها» .

 وقال «من سنن ربنا سبحانه وتعالى التنوع والاختلاف، ربنا خلقنا أشكالا والوانا وديانات ولغات وعادات وتقاليد مختلفة، ولا أحد يستطيع جعل الناس كلهم شىء واحد» .

 وأكد أن مصر علمت البشرية منذ آلاف السنين الحضارة والإنسانية، وقال الرئيس السيسي «كنت أتحدث مع أحد المفكرين منذ أيام وقلت له اننا نحتاج لكتب تعلم أبنائنا في المدارس والجامعات معنى الاختلاف وتقبله ولو فعلنا ذلك سنعطي المثل والننموذج في المحبة الحقيقية بين الناس. وتعهّد عبدالفتاح السيسي، بانتهاء إصلاح جميع الكنائس المصابة بأضرار قبل نهاية العام الجاري، وقال السيسي مخاطبًا الحضور: «معلش إحنا تأخرنا في إصلاح الكنائس التي احترقت، وإن شاء الله كل ده هيخلص السنة دي، وبسرعة، والعام القادم لن يكون أي بيت وكنيسة بهم أي ضرر، وده حقكم، ونحن مش هننسى أنكم ولا لقداسة البابا الموقف الوطني الشريف اللي اتعمل خلال الفترة الماضية».




0 التعليقات

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Copyright © سونيا نيوز .