اخر الاخبار

الأهلي يكتسح اتحاد الشرطة بسباعية تاريخية اليوم الخميس 7-1-2016


صنع صالح جمعة أربعة أهداف وسجل هدفا ليقود الأهلي لاكتساح مديره الفني السابق والحالي لاتحاد الشرطة فتحي مبروك بسبعة أهداف لثلاثة.

واستضاف الأهلي منافسه الشرطة في ملعب برج العرب يوم الخميس في إطار المباراة المؤجلة بينهما من خامس جولات الدوري المصري.

ورفع الأهلي رصيده بذلك الانتصار إلى 22 نقطة يحتل بهم المركز الثالث بعد خوضه لـ10 مباريات، وذلك بالتساوي مع المصري الذي يأتي رابعا ولكن من 11 لقاء.

فيما استمرت معاناة الشرطة حيث تجمد رصيده عند سبع نقاط يحتل بهم المركز الـ16 وأول مراكز الهبوط في جدول الترتيب وذلك من 11 مباراة خاضها.

سجل أهداف المباراة كل من ماليك إيفونا ورامي ربيعة (هدفين لكل لاعب)، رمضان صبحي، صالح جمعة، وعماد متعب في الدقائق 21، 27، 38، 41، 45، 57، و76.

فيما سجل أهداف الشرطة كل من حسام جلال، محمود أجوجو، وصلاح ريكو من ركلة جزاء في الدقائق 23، 38، و70.

وعلى الرغم من غياب حسام غالي عن المباراة للإيقاف، إلا أن صالح جمعة شغل مكانه ونجح في قيادة الأهلي لتحقيق فوز تاريخي.

وتعد هذه المباراة هي آكثر مباراة تشهد تسجيل أهدافا في الدوري المصري حتى الآن بعد لقاء إنبي والداخلية الذي انتهى بنتيجة 4-4.

فيما تعد هذه أول مباراة يتم فيها تسجيل 10 أهداف في آخر 10 أعوام على الأقل.

شوط مجنون

اللقاء بدأ سريع للغاية من قبل اتحاد الشرطة وسدد محمود أجوجو تصويبة أرضية تصدى لها شريف إكرامي.

ورد صالح جمعة على لاعب الشرطة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن تصويبته ذهبت أعلى الملعب.

وبعدها هرب حسام جلال من رقابة وليد سليمان ليستغل عرضية قادمة من أحمد جمال من الناحية اليمنى حولها برأسية لكن شريف إكرامي كان لها بالمرصاد.

وأجرى جوزيه بيسيرو المدير الفني للأهلي تبديل داخل الملعب بنقل رمضان صبحي للناحية اليمنى مع ذهاب وليد سليمان للرواق الأيسر قبل أن يعود كل لمكانه مرة أخرى بعد عدة دقائق.

وفي الدقيقة 21 استغل وليد سليمان تباطؤ دفاع الشرطة في تشتيت الكرة ليقطع الكرة بفدائية ويرسل عرضية يستغلها ماليك إيفونا بعد ارتقاء عال للغاية ويحولها برأسية في الشباك مسجلا أول أهداف المباراة للأهلي.


ولكن نجح الشرطة في تعديل النتيجة بعد دقيقتين فقط بعدما هرب محمود أجوجو من رقابة مدافعي الأهلي ويستغل عرضية قادمة من ركلة ركنية من الناحية اليسرى ويحولها برأسية في أقصى الزاوية اليسرى.

وفي الدقيقة 27 أرسل صالح جمعة عرضية متقنة من الناحية اليسرى من ركلة ركنية حولها رامي ربيعة برأسية في الشباك مسجلا الهدف الثاني للأهلي.

وبعد 18 دقيقة استغل محمود أجوجو خطأ من رامي ربيعة في الرقابة ليقطع الكرة ويسدد بيمناه من خارج منطقة الجزاء مدركا التعادل للشرطة.

ولكن دقيقة واحدة فقط كانت كافية للأهلي للتقدم مجددا بعدما رد صالح جمعة على أجوجو بتسديدة قوية هو الآخر ليسجل الهدف الثالث للفريق الأحمر.

وبعد ثلاث دقائق أي الدقيقة 42 عاد الأهلي وسجل الهدف الرابع بعدما انطلق رمضان صبحي من الناحية اليسرى ومرر الكرة لصالح جمعة الذي رد التمريرة إلى داخل منطقة الجزاء بلمسة واحدة ضرب بها تكتل دفاع الشرطة.

وتسلم رمضان الكرة وراوغ مدافع الشرطة بطريقة مميزة قبل أن يسدد بيمناه في الشباك.

وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع أرسل صالح جمعة عرضية من الناحية اليسرى ليخرج عصام سعد حارس مرمى الشرطة بشكل خاطئ ويستغل إيفونا الأمر ويسجل الهدف الخامس.

الأهلي يكمل السباعية

ومع بداية الشوط الثاني ظل الأهلي يضغط على دفاع الشرطة لرفع حصيلته من الأهداف، وكاد إيفونا أن يسجل هدفا بعدما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد بيسراه، لكن تصويبته ذهبت بجوار المرمى.

وفي الدقيقة 58 عاد صالح جمعة لإرسال عرضية جديدة من الناحية اليسرى بنفس طريقة الهدف الخامس، ولكن تلك المرة انقض عليها ربيعة برأسية مسجلا هدفه الشخصي الثاني والسادس لفريقه.

هدأت المباراة قليلا إلى أن احتسبت ركلة جزاء للشرطة بعد عرقلة حسين السيد للاعب الشرطة محمد بسيوني.

وارتقى صلاح ريكو لتنفيذها وسجلها بنجاح على يسار شريف إكرامي في الدقيقة 70.

وفي الدقيقة 76 انطلق صالح جمعة وسط حصار من لاعبي الشرطة ليمر من ستة دفعة واحدة ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد ولكن عصام سعد حارس المرمى يفشل في التصدي للتصويبة.

وسقطت الكرة من يد حارس الشرطة ليجدها عماد متعب ويسجل في الشباك سابع أهداف الأهلي.

هدأت المباراة قليلا بعد ذلك لتنتهي باكتساح الأهلي للشرطة بسبعة أهداف مقابل ثلاثة.

0 التعليقات

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Copyright © سونيا نيوز .