اخر الاخبار

الصحف التركية ردود “إزدواجية” على أحكام اعدام السعودية.ومحاولة لاغتيال “أردوغان”

الصحف التركية: ردود “إزدواجية” على احكام السعودية ومحاولة لاغتيال “أردوغان” 

ركّزت الصحف التركية في عناوينها وتغطياتها على خطاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تعليقاً على الازمة السعودية والإيرانية والنظام الرئاسي في تركيا وحزب الشعوب الديمقراطي.

وركزت الصحف أيضاً على إعلان كوريا الشمالية عن إجراء تجربة نووية رابعة، وقد تسببت بزلزال قوته 5.1 درجة بمقياس ريختر.



إزدواجية ردود الأفعال على أحكام الإعدام
كتبت صحيفة “اكشام” في عنوان لها “أين كنتم عندم قرروا اعدام مرسي”، وهو مقتبس من تصريح للرئيس التركي حين قال “هناك أكثر من ألف شخص صدر بحقهم قرارات الإعدام في مصر، لماذا التزم العالم الصمت حيالها، لا سيما أنّ من بين هؤلاء، الرئيس محمد مرسي، الذي حصل على 52٪ من أصوات شعبه، فهل كان مرسي إرهابياً؟، لماذا تلتزمون بالصمت حيال تلك القرارات التي لم يعترض عليها أحد غيرنا، وذلك لأننا نضع مبدأ الحكم بالعدل نصب أعيننا”.

50906

وأكدت الصحيفة بأن أردوغان، حذّر من تداعيات الفتن المذهبية التي تعصف بالعالم الإسلامي، وقال “إن أيادٍ خفية تقف وراء الفتن التي تشهدها المنطقة والتي تهدف إلى الإيقاع بين المسلمين”.

وفيما يتعلق بـ”الاعتداءات” على البعثات الدبلوماسية السعودية في إيران، قال أردوغان “إضرام النار بالسفارة السعودية في طهران، تصرف غير مقبول، وإنّ تصريحات قادة تلك الدولة -إيران- حيال عدم قبولهم لما حدث، لا تبرّء ساحتهم، لأنهم لم يتخذوا التدابير اللازمة لحماية البعثات الدبلوماسية”.

المصيبة الجديدة
عنونت صحيفة “حريات” في صفحتها الرئيسية “المصيبة الجديدة”، في إشارة إلى التجربة النووية الجديدة التي أعلنت عنها كوريا الشمالية.

50916

وذكرت الصحيفة ان إعلان كوريا الشمالية إجراء تجربة نووية رابعة، أثار غضبا دولياً شديداً. وتدعي “بيونغ يانغ” نجاح أول تجربة أجرتها على قنبلة هيدروجينية، ولكن عدداً من المسؤولين العسكريين خارج كوريا شككوا بهذه المزاعم.

وتنقل الصحيفة أن هذه التجربة النووية تسببت في زلزال أرضي بقوة  5.1 درجات.

“الشعوب الديمقراطي” يستخدم بلدياته للإرهاب بدلاً من الخدمة
نشرت  صحيفة “صباح” خبراً بعنوان ” بلديات حزب الشعوب الديمقراطي تستخدم أموالها للإرهاب بدلا من الخدمة”، حيث نشرت مقتطفات من تقرير خاص قُدّم لرئيس الوزراء احمد داود اغلو، ويظهر في التقرير ان البلديات تابعة لحزب الشعوب الديمقراطي لم تعمل في الخدمة، بل استخدموا إمكانياتهم ضد الدولة واشتروا الآلات لحفر الخنادق، فمثلاً بلدية ماردين اخذت من الدولة 137 مليون ليرة، ومن هذا المبلغ استثمروا 4 ملايين ليرة فقط.

50921

النظام الرئاسي يقرره الشعب
ذكرت صحيفة “ستار” في عنوانها “الشعب يعطي قرار النظام الرئاسي”، وناقشت الصحيفة تصريح الرئيس التركي بأن “القرار الأخير من اجل الانتقال إلى النظام الرئيسي بيد الشعب التركي”.

50923

محاولة تسميم أردوغان
تناولت صحيفة “مليت” خبراً بعنوان “أرادوا ان يسمموا اردوغان”، ونقلت الصحيفة عن وزير الصحة التركي أن التنظيم الموازي خطط لاغتيال رئيس الجمهورية رجب طيب اردوغان من خلال تسميمه في الفترة الماضية.

50943

وبحسب ما بينت الصحيفة، فإن وزير الصحة “محمد مؤذن اوغلو” ادلى بتصريحات للصحفيين، حيث بيّن أن التنظيم الموازي عمل على إضعاف تركيا من الداخل، وقام بتطوير خططه في هذا المجال، حيث بيّن أن التنظيم عمل على متابعة تحركات رئيس الجمهورية وتفاصيل حياته من أجل اغتياله عن طريق دس السم له.

0 التعليقات

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Copyright © سونيا نيوز .