اخر الاخبار

من هو منفّذ هجوم إسطنبول الانتحاري “نبيل فاضل”

أفادت صحيفة “يني شفق” التركية، بأنها وصلت إلى عائلة منفّذ هجوم إسطنبول الانتحاري “نبيل فاضل” التي بينت أن “فاضل” انضم لتنظيم الدولة قبل سنتين وأنها كانت تظن أن أبنها قد مات حيث قالت: “جاءنا مسؤول تنظيم الدولة عن مدينة “منبج” السورية، وقال لنا إن ابننا قد قتل في صد هجوم لوحدات حماية الشعوب الديموقراطي وأنهم لم يستطيعوا ان يسحبوا جثته” حيث بينت العائلة انا اقامت بيت عزاء لفاضل بعد ان ظنت أنه ميت.

وبينت الصحيفة أن عائلة فاضل بينت أنها لا تعلم شيئاً عن سفر أبنها إلى تركيا، حيث قالت: “لم نكن نعلم عن سفره إلى تركيا، نحن لسنا مقتنعون عن إرساله إلى تركيا وتأمين هذه القنابل له، ولم نفهم أيضاً كيف تم إقناعه ليفجّر نفسه، لقد تفاجئنا وخجلنا كثيراً حين علمنا أن منفّذ الهجوم في ساحة مسجد السلطان احمد هو فاضل”.


أفادت صحيفة “يني شفق” بأن رئيس الجمهورية التركي “رجب طيب اردوغان” ورئيس الوزراء “احمد داوود اوغلو” ورئيس الشؤون الدينية “محمد غورمز” سيؤدون صلاة الجمعة اليوم في مسجد السلطان أحمد في إسطنبول كرد على الاعتداء الإرهابي.

وبحسب ما بينت الصحيفة، فإن الرد على الهجوم الإرهابي الذي استهدف قافلة للسياح الألمان وأسفر عن مقتل 10 سياح ألمان سيكون عن طريق بيان أن الإرهاب لا يخيف تركيا ولا زعمائها، حيث سيصلي أركان الدولة صلاة الجمعة في مسجد السلطان احمد.

وبينت الصحيفة أن الرئيس اردوغان ورئيس الوزراء داوود اوغلو ورئيس الشؤون الدينية محمد غورمز سيقيمون صلاة الجمعة في مسجد السلطان أحمد مع عدد آخر من الرجالات السياسية في تركيا.

0 التعليقات

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Copyright © سونيا نيوز .