اخر الاخبار

ما هي «نتفليكس»؟ وما قيمة الاشتراك في «نتفليكس»؟


بداية من أمس، 6 يناير 2016، أصبحت مكتبة «نتفيلكس» المتخصصة في تقديم آلاف الأفلام والمسلسلات، متاحة في مصر وعدد من الدول الأخرى، التي لم تكن متاحة فيها قبلا، وأصبح بإمكان القاطنين في تلك الدول ومن بينها مصر، أن يشتركوا بالمكتبة ويستمتعون بأكثر من 125 مليون ساعة من المسلسلات والأفلام الروائية والوثائقية، بشكل يومي.

ما هي «نتفليكس»؟

«نتفليكس» مكتبة أطلقها كل من «ريد هاستينجز» و«مارك راندولف» عام 1997 لتأجير الأفلام على الإنترنت، وتمتلك الآن أكثر من 70 مليون مشترك في أكثر من 190 دولة، يستمتعون بأكثر من 125 مليون ساعة من المسلسلات التليفزيونية والأفلام كل يوم، إلى جانب البرامج الوثائقية والأفلام الروائية.

بإمكان المشتركون مشاهدة ما يرغبونه من مسلسلات وأفلام في أي وقت وفي أي مكان وبلا أي رقابة، مستخدمين شاشة موصلة بالإنترنت، وبإمكانهم أيضًا تشغيل الفيديو أو إيقافه في أي وقت يرغبونه، وكل هذا بدون التعرض للفواصل الإعلانية.

كيف ستغير «نتفليكس» كل شيء؟

«بمساعدة الإنترنت نضع القوة في أيدي المستهلكين للمشاهدة وقتما يشاؤون وحيثما يشاؤون وعلى أي جهاز يختارونه»، هكذا قال «هاستينجز» مع إعلان ضم الدول الجديدة أمس.

كما أن استخدام لغات جديدة على «نتفليكس» سيكون له شأنًا هامًا، يقول «هاستينجز» إنه «من اليوم فصاعدا، سوف نسمع ونتعلم، ونضيف تدريجيًا المزيد من اللغات والمزيد من المضامين والمزيد من الطرق ليتمكن الناس من الاشتراك مع نتفليكس».

كما أضاف «نتطلع لتقديم قصص عظيمة من جميع أنحاء العالم للأشخاص الموجودين في جميع أنحاء العالم».

بإتاحة «نتفليكس» الأفلام والمسلسلات على الإنترنت ستتمكن من إلغاء فكرة الرقابة أيضًا؛ لأن المشترك في الخدمة هو المتحكم الوحيد فيما يشاهده، ولا يستطيع أحد أن يتحكم في اختياراته.

أين «نتفليكس» الآن؟

أعلنت المكتبة أمس إطلاقها الخدمة في أكثر من 130 دولة جديدة حول العالم، ومن بينها مصر، ويمكنك التعرف على قائمة كاملة للدول والأراضي التي تتاح فيها «نتفليكس» من «هنا».


وبحسب الموقع الإلكتروني للمكتبة، فإن الأفلام والمسلسلات التلفزيونية المتاحة للعرض ربما تختلف بحسب الموقع الجغرافي، كما ستتغير من وقت لآخر.

ما قيمة الاشتراك في «نتفليكس»؟

بحسب الموقع الرسمي للمكتبة، بإمكانك الاشتراك في المكتبة بـ7.99 دولار شهريًا (ما يزيد قليلًا عن 60 جنيه مصري)، مع حصولك على الشهر الأول مجانًا عند الاشتراك.

ما اللغات الجديدة المستخدمة في «نتفليكس»؟

بينما يتاح استخدام اللغة الإنجليزية على نطاق واسع في أغلب الدول الجديدة، إلا أن «نتفليكس» أضافت اللغة العربية واللغة الكورية واللغة الصينية البسيطة والتقليدية، لتنضم هذه اللغات إلى 17 لغة أخرى كانت تستخدمها «نتفليكس».

ماهي الدول التي لن تتيح «نتفليكس»؟

«نتفليكس» لن تكون متاحة في الصين في الوقت الحالي، على الرغم من استمرار المكتبة في البحث عن خيارات لتقديم الخدمة هناك، كما أنها لن تكون متاحة في شبه جزيرة القرم وكوريا الشمالية وسوريا؛ بسبب قيود الحكومة الأمريكية على الشركات الأمريكية.

من يستطيع استخدام «نتفليكس»؟

«نتفليكس» متاحة على أي جهاز متصل بالإنترنت، ومنها أجهزة الكمبيوتر الشخصية، والتابلت، والهواتف الذكية، وأجهزة التلفزيون الذكية، وأجهزة ألعاب الفيديو.

كما يمكنك التعرف على ما تعرضه المكتبة من أفلام ومسلسلات وبرامج بمجرد الدخول على الموقع الإلكتروني للمكتبة، وبدون الحاجة إلى الاشتراك.

0 التعليقات

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Copyright © سونيا نيوز .