اخر الاخبار

من هو ابراهيم سماحة خاطف الطائرة المصرية

قال مدير مطار برج العرب الدولي، فى الاسكندرية، اللواء طيار حسنى حسن يوسف  إنه تم تحديد هوية خاطف الطائرة المصرية ، مشيراً إلى أن الخاطف مصري الجنسية يدعى إبراهيم عبد التواب سماحه، وهو طبيب بيطري أميركي من أصل مصري.


أعلنت شركة مصر للطيران، أنه تم الإفراج عن جميع ركاب الطائرة المصرية المختطفة إلى مطار لارنكا بقبرص، باستثناء طاقمها، و4 أجانب، فيما كشف التلفزيون المصري عن هوية مختطف الطائرة، قائلاً إنه يدعى إبراهيم سماحة.

وأوضحت مصادر بمطار القاهرة الدولي، في تصريحات إعلامية، أنه فُقد الاتصال بالطائرة المصرية التى تقوم بالرحلة رقم 181 بعد نصف ساعة من إقلاعها، مشيرة إلى أن الطائرة كان من المنتظر أن تصل مطار القاهرة في الساعة السابعة والنصف صباح.
وقالت مصادر مصرية، إن السلطات القبرصية، أبلغتها بأن الطائرة هبطت منذ قليل بمطار لارناكا بقبرص، وأن هناك أكثر من مسلح، وأن واحداً منهم هدد قائد الطائرة بتفجير حزام ناسف كان يرتديه أسفل ملابسه لإجباره على تغيير مسار الطائرة، فيما تكثف سلطات الأمن القبرصية من جهودها لكشف ملابسات الواقعة.

من جهتها، ذكرت وكالات الأنباء أن طائرة ركاب مصرية اختطفت، صباح اليوم الثلاثاء، وأجبرت على الهبوط في قبرص بعد تحويل مسارها.

وقالت هيئة الإذاعة القبرصية، إن طائرة ركاب مخطوفة تهبط في مطار لارنكا، فيما ذكرت وكالة "رويترز" أن الطائرة المختطفة تابعة للخطوط الجوية المصرية، وكانت في رحلة من الإسكندرية للقاهرة وتم تحويل مسارها إلى قبرص.



0 التعليقات

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Copyright © سونيا نيوز .