اخر الاخبار

اخر اخبار إعصار إرما يضرب رابع أكبر الولايات الأمريكية وإخلاء منازل 6 مليون شخص


وسط توقعات بوقوع خسائر كبيرة وصل إعصار إرما إلى سواحل فلوريدا رابع أكبر ولايات أميركا فى عدد السكان مسببا أمواج هائلة ورياح قوية تصل سرعتها بحسب أحد التقديرات إلى 240 كيلو متر بالساعة مصحوبة بهطول أمطار شديدة مما تسبب فى حدوث انهيارات أرضية فى إحدى الجزر.
وفى مدينة ميامى غرقت بعض الشوارع فى مياه الفيضانات الناتجة عن الإعصار.
وقد تم تصنيف اعصار إرما بأنه إعصار من الفئة الخامسة البالغة الخطر وبناء عليه تم إعلان حالة الطوارئ مسبقا بالولايات المتحدة الأمريكية وقد صدرت أوامر لحوالي 8 مليون شخص بمغادرة مساكنهم وإخلائها وبالفعل غادر أكثر من 6 مليون شخص مساكنهم متجهين إلى مناطق أكثر أمنا حيث شوهد قبيل الإعصار حركة سيارات بكثافة فى اتجاه واحد يبتعد عن سواحل فلوريدا (فضلا الاطلاع على الصورة )
بدأ الخسائر المادية والبشرية:
وقد أسفر الإعصار فى الدقايق الأولى له عن مصرع ثلاثة أشخاص وقطع التيار الكهربائى عن أكثر من نصف مليون مبنى حتى الآن وذلك فى غضون دقائق قليلة
ومن الجدير بالذكر أن الإعصار قد تسبب فى خسائر وتلفيات بلغت مايزيد على مائة مليار دولار وهو ما يمثل كابوسا حقيقيا لشركات التأمين العاملة فى تلك المنطقة.
مع تصاعد مخاوف قد تكون فى محلها عن تأثر قطاع البترول من جراء هذا الاعصار،
ومن أكثر مايميز الولايات المتحدة الأمريكية هو تعافيها السريع من آثار هكذا كوارث حيث تقدم الحكومة فى الغالب دعما ماليا مباشرا للمتضررين من الكوارث لمساعدتهم على تجاوز تلك الأزمة وأهم ما يميزهم ايضا هو استفادتهم من تجاربهم السابقة المشابهة .
آخر الآخبار حول إعصار إيرما. حيث من المتوقع أن يصل إعصار “إيرما” إلى ولاية فلوريدا الأميركية في خلال الساعات المقبلة محملا برياح عتية مدمرة، منذرا بارتفاع منسوب المياه في منطقة منخفضة على الساحل الغربي لفلوريدا إلى 4.6 أمتار يوم الأحد، مما قد يؤدي إلى فيضان مدمر يغمر آلاف المنازل بالماء. حيث أكد المركز الوطني الأميركي للأعاصير أن الإعصار بدأ يجتاح أرخبيل كيز بفلوريدا في وقت متأخر من أمس يوم السبت، ومن المتوقع أن يضرب الإعصار جزر كيز السفلى في الساعات المقبلة قبل أن تتوجه إلى الساحل الغربي لفلوريدا. وكذلك أعلن المركز أن شدة “إيرما” ارتفعت الى الدرجة الرابعة برياح بلغت سرعتها 210 كيلومترات في الساعة، ووصف الوضع بأنه “يشكل تهديدا للحياة”.



عملية إجلاء سكان ولاية فلوريدا
وبالفعل بدأت عملية الإجلاء في ولاية فلوريدا الأمريكية بأمر من حاكم ولاية فلوريدا، ريك سكوت، بإجلاء أكثر من 6 ملايين شخص من السكان، وهو ما يعني إجلاء نحو ربع سكان الولاية. حيث أمرهم بالتوجه إلى مهاجع الإيواء، وتجنب محاولة الهروب من الإعصار إيرما عبر الطرق لخطورة الأمر؛ بسبب اقتراب الإعصار وعدم القدرة على التنبوء باتجاهات الرياح المصاحبة له. فوجه ريك سكوت حديثه لسكان ولاية فلوريدا قائلاً: “هذا قد يغرق منازلكم.. لن تتمكنوا من النجاة، إذا أمرتم بالمغادرة فعليكم أن تغادروا الآن”. حيث من المفترض أن يضرب الإعصار ايرما فلوريدا في صباح الأحد بالتوقيت المحلي للساحل الشرقي. ولكن تسببت عملية الإخلاء في اختناقات مرورية شديدة على الطرق السريعة وتكدس بالملاجئ.

0 التعليقات

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Copyright © سونيا نيوز .