اخر الاخبار

ما هو ترتيب المنتخب المصري عالميا وافريقيا بعد دخوله كأس العالم بروسيا 2018

يتابع العديد من المصريين خلال هذه الأيام أخبار المنتخب المصري وخاصة بعد المباراة القوية التي قام بها المنتخب المصري مع منتخب الكونغو واستطاع الفور فيها بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، حيث تألق اللاعب المصري ” محمد صلاح” وأحرز الهدفين وظهر بمستوى رائع وهو وباقي لاعبي الفريق وصعد لمونديال 2018 بروسيا عن جدارة، وذلك قبل الأخير اللقاء الأخير مع غانا ضمن الجولة السادسة.

 الاتحاد الدولي يكشف عن ترتيب المنتخب المصري
حيث يتطلع الجمهور المصري إلى تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم والذي عن طريقة يتم توزيع الفرق المؤهلة لكأس العالم القادم في روسيا 2018، حيث صدم الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” معلناً عن ترتيب المنتخب المصري وتراجعه في التصنيف حيث تراجع المنتخب المصري إلى المركز الثلاثون عالمياً، أما عن ترتيبه أفريقياً فقد احتل المركز الثاني أفريقياً بعد المنتخب التونسي.

وذلك على الرغم من فوز المنتخب المصري وصعوده لكأس العالم إلا أنه تراجع في التصنيف العالمي، بينما حافظ المنتخب الألماني على الصدارة عالمياً، أما المنتخب البرازيلي فقد احتل المركز الثاني عالميا، أما المركز الثالث فكان من نصيب المنتخب البرتغالي.

وبحسب التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخب المصري سوف يتم ترتيب الفرق المشاركة في كأس العالم إلى مجموعات، وان ذلك  سوف يؤثر على الترتيب في المجموعات وبالتالي سيؤثر على صعود الفريق للمستويات التالية لأن ذلك سوف يتطلب مجهود أكبر.



افرا ايضااااا

في مفاجأة كبرى أعلن منذ قليل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، وذلك في تدوينة له على حسابة الرسمي بموقع التدوين المصغر تويتر، أن مصر ومنتخبها سوف تشارك بشكل رسمي في بطولة كاس الأمم الإفريقية للمحليين لعام 2018 وبشكل رسمي والتي ستقام في المغرب، ويأتي هذا القرار بالرغم من خروج مصر من التصفيات، وكان الكاف قد منح المغرب وبشكل رسمي تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية، وأعلن الاتحاد المغربي عن ذلك في وقت سابق، وفي بيان رسمي له.



وكان اتحاد كرة القدم المغربي أعلن وبشكل رسمي في بيان أصدره على موقعه الرسمي عن قيامة بتنظيم نهائيات كأس أفريقيا، وذلك للاعبين المحليين لعام 2018، وذلك بعدما اختاره الاتحاد الإفريقي، بعد اجتماع عاجل وطارئ عقدته لجنة الطوارئ أمس السبت الرابع عشر من أكتوبر في نيجيريا بمدينة لاجوس.


وأضاف البيان أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وفي مراسلة توصلت بها الجامعة الملكية لكرة القدم بالمغرب، أن لجنه الطوارئ قامت باختيار دولة المغرب لتنظيم كأس أفريقيا للاعبين المحليين، وعليه سوف تجري البطولة في الدار البيضاء ومراكش وطنجه وأغادير بالمغرب، ومن لمقرر إقامة البطولة في الفترة ما بين الثاني عشر من يناير 2018 وارابع من فبراير، وبمشاركة 16 منتخب وسوف يشارك المنتخب المصري في البطولة بعد ما ودع التصفيات المؤهلة للمسابقة أمام المغرب التى ستقوم بتنظيم البطولة بدلاً من كينيا.

0 التعليقات

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Copyright © سونيا نيوز .