اخر الاخبار

ما هي تفاصيل الضريبة الجديدة علي دخل المحامين 2018-2019 كيفية تحصيل هذه الضريبة من المحامين

أصدر الدكتور “محمد معيط” وزير المالية قرار جديداً يخص زيادة ضريبة الدخل المقررة علي السادة المحامين، بقيمة تجاوزت في بعض البنود الــ400% عن الضريبة المقررة من قبل، ننقل لكم من موقعنا موقع نجوم مصرية تفاصيل ضريبة الدخل الجديدة للمحامين.

تعرف على ضريبة الدخل الجديدة للمحامين

تفاصيل الضريبة الجديدة علي دخل المحامين :-

  • بالنسبة للطعون والدعاوي التي يرفعها المحامي المقيد بالنقابة فإن الضريبة المقررة في ذلك هي عشرين جنية بدلاً من خمس جنيهات.
  • بالنسبة للطعون والدعاوي التي يقوم المحامي المقيد بالنقابة برفعها أمام محكمة الاستئناف، قد يتم تحصيل مبلغ خمسون جنيهاً بدلاً من عشر جنيهات.
  • أما بالنسبة إلى الطعون والدعاوي التي يقوم المحامي المقيد بالنقابة برفعها أمام محكمة النقض، فإن الضريبة المقررة لذلك هي مئة جنيهات بدلاً من خمسة عشر جنيهاً.
_ وجاء ذلك عن طريق ما تم نشرة بالجريدة الرسمية ضمن القانون الخاص بالضريبة المقررة على الدخل وفقاً لنص المادة 71 من ذلك القانون.

كيفية تحصيل هذه الضريبة من المحامين :-

سوف يتم تحصيل هذه الضريبة عن طريق قيام المحامي المقيد بالنقابة باستلام إيصال من كتاب المحكمة أو الشهر العقاري بقيمة ما قد تم دفعة، فيقوم بعد ذلك بتوريد هذه المبالغ إلي مصلحة الضرائب كل ثلاث أشهر في السنة.
_ الأمر الذي جعل نقيب المحامين الأستاذ “سامي عاشور” بمطالبة أعضاء النقابة العامة بعقد اجتماع عاجل لبحث ذلك القانون، ومن المقرر انعقاد هذا الاجتماع يوم السبت القادم الموافق 25 أغسطس 2018 بمقر النقابة العامة للمحامين بالقاهرة.

0 التعليقات

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Copyright © سونيا نيوز .