اخر الاخبار

موعد تنسيق جامعة الأزهر الثانوية العامة والشهادات المعادلة 2018-2019

جامعة الأزهر تعلن موعد تنسيق الثانوية العامة والشهادات المعادلة
جامعة الازهر
قالت جامعة الأزهر، في بيان لها بأن الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، قد أعتمد مواعيد التنسيق لطالبات الثانوية العامة والشهادات المعادلة ومستنفذي مرات الرسوب والقراءات وإعادة القيد، وذلك خلال الفترة من 26 أغسطس الجاري وحتى السادس من سبتمبر المقبل.
وأشارت الجامعة بأنه يمكن للطالبات و الطلاب الراغبين في الالتحاق بالدراسة بجامعة الأزهر التقدم لمكتب التنسيق للعام الجامعي 2018/2019 وذلك كالتالي:-
1- بالنسبة للشهادات المعادلة يتم التقديم بالإدارة العامة لشئون التعليم.
2- بالنسبة لطلاب السنوات السابقة يكون موعد التقديم مثل طلاب الشهادات المعادلة، إلا أن أماكن التقديم تختلف حسب المنطقة الجغرافية الحاصل منها على شهادة الثانوية الأزهرية.
حيث تستقبل كلية الدراسات الإنسانية بنات بالقاهرة جميع الطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والراغبين في الالتحاق بشعبة الترجمة الفورية بكلية الدراسات الإنسانية.
أما بالنسبة لمستنفذي سنوات الرسوب يمكنهم إعادة القيد من خلال التقدم إلى مكتب التنسيق بالكلية المستنفذ منها.
وللطلاب المصريين الحاصلين على شهادة تخصص القراءات فيكون التنسيق مركزياً بكلية القرآن الكريم وعلوم القرآن بمدينة طنطا، وطلاب الدور الثاني فسيتم فتح التنسيق إلكترونياً لهم ولمدة 48 ساعة في أعقاب ظهور النتيجة.

من الجدير بالذكر بان جامعة الأزهر تقبل الراغبين في الالتحاق بها سواء من مصر والدول العربية والإسلامية كمنح دراسية لهم لدراسة العلوم المختلفة بالجامعة، وبخاصة علوم القرآن والسنة النبوية الشريفة، حتى يعود هؤلاء الدراسين إلى أوطانهم حاملين معهم علوم الإسلام الوسطي الصحيح.

0 التعليقات

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Copyright © سونيا نيوز .