اخر الاخبار

ما هي رسالة عهد التميمي لـ” حسن نصر الله؟؟ و”إيران: سنضرب أمريكا وإسرائيل

وجهت الفتاة الفلسطينية المحررة من سجون إسرائيل عهد التميمي رسالة للأمين العام لـ “حزب الله حسن نصر الله . وقالت في مقطع متلفز أذاعته قناة الجديد اللبنانية إنها تشكر نصر الله على الدعم الذي يقدمه في مساندة القضية الفلسطينية الأمر الذي رفع معنويات الكثير من الأشخاص وليس وحدها فقط لأن على حد قولها هي تمثل شعب وليس نفسها.
وكان نصر الله في خطاب له أثنى على عهد التميمي17 عاماً، لشجاعتها  بالوقوف أمام الجنود الإسرائيليين وتباشر صفعهم في الوجه.

حذر رجل الديني الإيراني أحمد خاتمي من هجوم محتمل تقوم به أمريكا ضد إيران مؤكداً ان كلفته ستكون باهظة فستعمل طهران على ضرب الولايات المتحدة وحلفيها الصهيوني (إسرائيل) على حد وصفه. وقال ذلك خلال خطبة له في صلاة عيد الأضحى.
وكان قال بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي أن أمريكا ستمارس أقصى قدر من الضغوطات ضد إيران، وأكد أنه مع استئناف العقوبات لا تسعى واشنطن لتغيير النظام قائلاً إنها ليست سياسة أمريكية لكن تسعى لإحداث تغيير كبير في سلوكه.
وكان أعلن ترامب إنسحاب بلاده من الإتفاق النووي في مايو 2018  والذي تم التوصل له مع المجموعة الدولية والهادف لوقف البرنامج النووي الإيراني.
وقامت الولايات المتحدة بإعادة فرض العقوبات على إيران في وقت سابق من هذا الشهر، والتي ستدخل مستوى آخر في نوفمبر/تشرين الثاني بإستهداف صناعة النفط الإيرانية. إذ توعد ترامب بجعل واردات الدول من النفط الإيراني صفر.

0 التعليقات

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Copyright © سونيا نيوز .