اخر الاخبار

ما هو سبب وفاة المطرب التونسي حسن الدهماني وهو في طريقه لإحياء حفل غنائي

توفي المطرب التونسي حسن الدهماني، أمس الخميس، إثر حادث مروري بمنطقة عين الديسة التابعة لولاية سليانة، في إقليم الشمال الغربي بتونس.
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                            
وقالت وكالة "تونس إفريقيا" للأنباء إن الدهماني كان في طريقه لإحياء حفل غنائي ضمن مهرجان التين بمدينة كسرى عندما انقلبت السيارة التي تقله واثنين آخرين.

ونعت وزارة الشؤون الثقافية التونسية الفنان الراحل في بيان قالت فيه: "توفي الدهماني وهو بطريقه إلى أداء واجب فني، توفي في حادث أليم وهو يستعد لإدخال السرور والبهجة على عائلات تونسية كانت تنتظره ليُسمعها نغماً وطرباً وجمالاً. فكان الموت أسبق".

الممثل الأردني ياسر المصري
اقرأ أيضاً
وفاة الممثل الأردني ياسر المصري بحادث سير
وأضافت: "يعتبر موته المفاجئ فاجعة كبرى وخسارة كبيرة للثقافة التونسية، توفي الفقيد وهو في عز عطائه".

واشتهر الدهماني بأداء الأغاني الطربية والموشحات واهتمامه بالتراث الموسيقي التونسي.


وفي الممثل الأردني ياسر المصري، مساء الخميس، إثر حادث سير في مدينة الزرقاء، بحسب نقيب الفنانين حسين الخطيب.

يُذكر أن الفقيد ياسر المصري من مواليد عام 1970، وقدّم العديد من الأعمال، واشتهر من خلال المسلسل البدوي نمر بن عدوان، الذي أدّى فيه دور أمير شعراء البادية العربية، وشارك أيضاً في العديد من المسلسلات الأردنية والعربية التاريخية والبدوية.

والمصري ولد عام 1970 في الكويت، وهو حاصل على بكالوريوس العلوم الموسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى، كما أنه عضو في نقابة الفنانين الأردنيين. وهو متزوج من الصحفية الأردنية نسرين الكرد، ولديه ثلاثة أولاد.

عمل في البداية كمدرّب رقصات فنون شعبية واستعراضية منذ عام 1986، ثم انخرط بالحركة الفنية منذ أوائل التسعينيات؛ إذ بدأ كممثّل في مسرحية "كلاكيت"، إلى أن تفجّرت موهبته في عام 2007 في أدائه لدور الفارس والشاعر نمر بن عدوان، وكان أول دور بطولة مطلقة له.


وشارك بالعديد من المهرجانات المحلية والعربية من خلال مجموعة من العروض المسرحية، إذ عمل مدرّباً للفرقة الوطنية التابعة لوزارة الثقافة ممثلة الأردن في معظم المهرجانات العربية والدولية حتى نهاية العام 2007.




0 التعليقات

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Copyright © سونيا نيوز .