اخر الاخبار

ما هي خطوات تقديم التظلم على حذف وإلغاء البطاقات التموينية ؟

انتهت مهلة إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين وكذلك مهلة تصحيح الأخطاء وتحديث البيانات، وبدأت مرحلة تقديم التظلمات، من أهم ما يشغل بال المواطن العادي حاليا هو معرفة نصيبه من الدعم من خلال صرف السلع التموينية الشهرية، لمواجهة ارتفاع الأسعار التي باتت أعلى من متناول المواطن محدود الدخل، ويسعى المواطن المصري في ذلك بالحصول على الحصة التموينية بسعر مناسب، وهو الهدف الرئيسي من الدولة من خلال منظومة الدعم، وقام السيد وزير التموين، السيد مصيلحي، بالإعلان فيما سبق عن نصيب الفرد من السلع التموينية، واستمر هذا الدعم منتظما منذ شهر يوليه الماضي، حيث تم تحديد نصيب الفرد في الأسرة المكونة من 5 أفراد، يصبح نصيب الفرد الخامس 25 جنيه، وتكون الزيادة التموينية له 4 جنيهات بدلا من 21 جنيه.

خطوات تقديم التظلم على حذف وإلغاء البطاقات التموينية
يتقدم المواطن الذي يرغب في تقديم التظلم  للحصول على  استمارة تسمى استمارة  أداء الخدمة التموينية، ويمكن الحصول عليها من مكاتب التموين المنتشرة بأنحاء الجمهورية.

يقوم صاحب البطاقة التموينية بكتابة جميع بيانات أفراد الأسرة التابعين له والمستفيدين من الدعم السلعي من خلال البطاقة  التموينية  الخاصة بِه ويجب الخرص في التأكد من صحة أرقام الرقم القومي لجميع المستفيدين من البطاقة التموينية موضوع التظلم

التوجه لمكتب التموين التابع له المتظلم وتقديم الاستمارة الخاصة به لمكتب التموين والمدون بها رقم التليفون المحمول لسهولة التواصل مع صاحب التظلم.

بعد تقديم استمارة التظلم لمكتب التموين التابع له، أحرص على استلام إيصال يفيد تقديمك لطلب التظلم، حتى تتأكد من تسجيل تظلمك على قاعدة البيانات الخاصة بتظلمات بطاقات التموين.

سيتم خلال فتح باب تقديم التظلمات إنشاء قاعدة بيانات خاصة بها وتبويبها على الحاسب الآلي الخاص بذلك لسهولة مراجعتها والتعامل معها من قبل القائمين عبى بحث التظلمات.

بعد الانتهاء من جميع ما سبق سيقوم مركز معلومات التابع لوزارة الإنتاج الحربى برفع كافة البيانات التى تم تسجيلها من خلال مكاتب التموين  أو عبر على موقع دعم مصر.

سيتم إرسال جميع التظلمات لهيئة الرقابة الإدارية لتتم مراجعتها.

بعد انتهاء المراجعة من قبل هيئة الرقابة الإدارية،  تقوم وزارة الإنتاج الحربى بالتأشير على  قاعدة البيانات بالبيانات الصحيحة، والتي تم مراجعتها من خلال هيئة الرقابة الإدارية،

يقوم مكتب التموين بأخطار المواطن بقبول التظلم أو رفضة مع ذكر أسباب الرفض.

0 التعليقات

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Copyright © سونيا نيوز .