اخر الاخبار

الأرصاد الجوية اليوم الاثنين 14-1-2019 تحذر بشدة “عاصفة رملية وطقس قارس البرودة ”



حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، على كافة الأنحاء، حيث أكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسود طقس بارد خلال النهار وشديد البرودة خلال الليل على كافة المحافظات، كما أشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار على على السواحل الشمالية والوجه البحري وتمتد إلى القاهرة، لافته إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

كما أوضح بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المستبعد ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة وأن موجه الطقس البارد سوف تستمر خلال الأسبوع الحالي، مشيرا إلى أن درجات الحرارة سوف تسجل تراجع عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 3 – 4 درجات، ولهذا نصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس الشتوية السميكة.

كما أضاف بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، انخفاض الرؤية الأفقية نظرا للنشاط المكثف للرياح المحملة بالرمال والأتربة على كافة المحافظات والتي تصل لحد العاصفة على على المناطق المكشوفة والصحراوية، ولهذا ناشدت الهيئة المواطنين بتوخي الحذر خلال القيادة كما طالبت بالقيادة الهادئة وتجنب السرعة الزائدة، وشددت على ضرورة الالتزام بجميع القواعد الصادرة عن الهيئة العامة للمرور.

وأوضح بيان الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على القاهرة العظمى أقل من 16 درجة،والصغرى ما بين 9 لـ 10 درجات، وعلى الإسكندرية تصل الصغري إلى 6 درجات، مشيرا إلى أن درجة الحرارة سوف تصل إلى -1 على سانت كاترين.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن بداية من الأحد 13 يناير الجاري وحتى الأربعاء 16 يناير ، ستشهد البلاد نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، ونصحت الهيئة العامة المواطنين خلال تلك الفترة بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

وفي سياق متصل أكدت وزارة التنمية المحلية، أنه تم تشكيل غرفة عمليات بمختلف المحافظات لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة و تحسبًا لمواجهة تداعيات سوء الأحوال الجوية.

0 التعليقات

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Copyright © سونيا نيوز .