اخر الاخبار

الأرصاد الجوية وحالة الطقس الاحد 27-1-2019 تُحذر من عواصف ترابية وانخفاض فى درجات الحرارة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من انخفاض فى درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد اعتباراً من غداً الأحد 27 يناير، حيث يتوقع خبراء الأرصاد أن يكون طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وأن يكون مائل للدفء على جنوب الصعيد نهاراً وشديد البرودة ليلاً، وناشدت الهيئة المواطنين ارتداء الملابس الثقيلة، كما ناشدت السائقين توخي الحذر فى القيادة فى ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الباكرة وذلك بسبب تكاثر الشبورة المائية على معظم أنحاء البلاد.

أما عن حالة الرياح فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية بأن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على كافة أنحاء البلاد، وتصل الرياح إلى حد العاصفة على بعض المناطق المكشوفة مما يزيد الإحساس بالبرودة، والرياح معظمها جنوبية غربية تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط، وتعمل الرياح على اضطراب حركة الملاحية البحرية.

وأكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية بأن السحب المنخفضة والمتوسطة تتكاثر على شمال البلاد ويصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر، ومناطق متفرقة من جنوب البلاد.

أما عن حالة البحر فمن المتوقع أن تكون حالة البحرين الأحمر والمتوسط معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج يتراوح ما بين مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية على البحر المتوسط جنوبية غربية وعلى البحر الأحمر جنوبية شرقية. أما عن درجات الحرارة العظمى والضغري المتوقعة لطقس غد الأحد فهى كالتالى: القاهرة 18-14، الإسكندرية 17-7، قنا 19-12، الأقصر 20-13،مطروح 17-10، سوهاج 19-10، سانت كاترين 16-8، أسوان 22-14.

0 التعليقات

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Copyright © سونيا نيوز .