اخر الاخبار

هل يجوز الجمع بين زوجتين في فراش واحد.. أزهريون يعلقون على الفيديو الإباحي



أعلنت المحامية الخاصة بالفنانتين المصريتين منى فاروق وشيما الحاج، أنهما كانا على صلة شرعية بالمخرج خالد يوسف عن طريق عقد زواج عُرفي، وهو ما يدحض الاتهامات الموجهة إليهما.
هذا الأمر طرح أيضًا تساؤلات شرعية حول مشروعية الأمر بالجمع بين زوجتين في فراش واحد، وذلك بغض النظر عن مسارات القضية قانونيًا.
وأجمعت آراء رجال الدين على رفض الأمر، وإن تباينت درجة الرفض من عدم الجواز والتحريم إلى عدم الاستحباب، حيث قال الدكتور عبدالهادي زارع، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، إن الجمع بين الاثنتين في فراش واحد سلوك بشري غير إنساني، وابتذال للحكم الشرعي.
وأشار زارع إلى أنّ كل سيدة لها خصوصيتها، ولا يجوز الانكشاف أمام بعضهما البعض، لافتًا إلى أنّه لم يأت فيه نص صريح، لكنه غير مستحب، حيث يرفضه السلوك الإنساني، والستر في هذه الحالة أوجب.
أما الدكتور أحمد خليفة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر فقطع بأنه، لا يجوز أن يجامع الرجل زوجتيه، الواحدة أمام الأخرى، لافتًا إلى أنّ الاثنتين عورات مغلظة، ولا يجوز للمرأة أن تنظر إلى عورة الأخرى، فما بالك في حالة ضعفها، وهو ما اعتبر أنه "عبث"، حسب تقرير لـ" إرم نيوز".
الدكتور إبراهيم الجمل، مدير الدعوة بمشيخة الأزهر أيده أيضًا بعدم جواز الجمع بين الزوجين في فراش واحد، قائلًا :النبي لم يجمع بين زوجاته في فراش واحد، كل واحدة لها شخصيتها واعتبارها".

0 التعليقات

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Copyright © سونيا نيوز .