اخر الاخبار

إسكافي أحذية في مظاهرات "أم درمان" السودانية يخطف الانظار




خطف “إسكافي أحذية” الأضواء في المظاهرات التي انطلقت بمدينة أم درمان ظهر الأحد، وظهر الإسكافي الذي انتشرت صورته بشكل واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، وهو مشغولاً بعمله دون أن يلتفت للموكب أو الهتافات المدوية التي تنطلق بجواره، بحسب ما نقل محرر “كوش نيوز”.
وعلق العديد من رواد مواقع التواصل بالثناء على الرجل إذا جاءت التعليقات” عندما تتكسب من الحلال لا يفجعك الهتاف”، فيما تعاطف معه العديد من الشباب، قائلون “من المؤكد أن وراءه زغب حواصل من الأطفال ينتظرونه فاغري الأفواه”، فيما عد البعض الصورة إثباتاً لسلمية التظاهرات والنأي عن التخريب وتعطيل مصالح البسطاء.
وكانت مظاهرات قد انطلقت اليوم بمدينة أم درمان، كُبرى مدن ولاية الخرطوم منددة بالنظام السوداني، ومطالبة برحيل البشير، وأغلق المتظاهرون الشوارع بالحجارة ورددوا هتافات شعب واحد جيش واحد.
كما خرج المئات بحي بُري شرقي الخرطوم، استجابة لنداءات نشرت بمواقع التواصل الاجتماعي، واستخدمت الشرطة لتفريقهم الغاز المسيل للدموع.
وفي الأثناء أعلن الرئيس السوداني ليلة الجمعة حل الحكومة المركزية وحكومات الولايات وإعفاء الولاة الذين استبدلهم بعسكريين في خطوة وصفت بالانقلاب الأبيض على حزبه، إذ خرجت هذه القرارات لأول مرة من القصر دون أن تمر بالمكتب القيادي للحزب كما كان معتاداً .
كما أعلن البشير إعلان حالة الطوارئ لمدة عام في جميع السودان، و الذي سيكون سارياً عقب إجازته من البرلمان الذي دعا لجلسة طارئة لتمريره.

0 التعليقات

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Copyright © سونيا نيوز .