اخر الاخبار

رسالة مبكيه من الشهيد احمد طه وهدان احد المعدومين في قضية النائب العام لابنته ليلي



رسالة أحمد وهدان أحد الشباب المنفذ فيهم حكم الإعدام في قضية النائب العام إلى ابنته: «سأنتظرك على باب الجنة حيث لا فراق ولا وداع غاليتي♥️⁩» ...... حسبى الله ونعم الوكيل  فيك وحسبى الله فى كل من يسلب حياة انسان من غير حق

لم تتمالك "رانا" زوجة، أحمد طه وهدان، أحد المدانين التسعة في قضية اغتيال النائب العام المصري المستشار هشام بركات، دموعها أثناء الحديث إلى قناة "مكملين" معلقة على تنفيذ الأحكام صباح اليوم.

وقالت في مداخلة عبر الهاتف مع قناة "مكلمين" التي تبث من تركيا: "تلقينا اتصالاً أمس بأن أحمد قد تم نقله من مكانه، وقمنا بالتواصل مع أسر المدانين الآخرين في القضية، بأنه تم نقلهم إلى مكان التنفيذ".

وحول رد فعلها وابنتها الصغيرة "ليلى"، علقت قائلة: "ابنتي صغيرة ليسه ما تعرفش حاجة.. ما تعرفش أصلاً إن عندها أب"، لكنها توعدت بأنها ستبلغها حينما تكبر بألا تفرط في حق والدها. 

وتوجهت بالرسالة إلى منفذي أحكام الإعدام، قائلة: "حسبي الله ونعم الوكيل فيكم.. حسبي الله ونعم الوكيل فيكم.. سنأخذ حقنا يوم القيامة". 
وحول التصريح المنسوب لابنة النائب العام السابق التي قالت فيه إن الذين تم إعدامهم لا علاقة لهم باغتيال والدها، تساءلت زوجة وهدان: "بعد إيه.. أحمد محكوم عليها منذ سنة بالإعدام.. والحكم رفض الطعن عليه.. ولن أسامح أحدًا". 

ونفذت السلطات المصرية، صباح اليوم، أحكام الإعدام بحق 9 مدانين باغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، في يونيو  2015، على الرغم من المناشدات والاحتجاجات على تنفيذ الأحكام.

ونُفِّذ الحكم داخل سجن استئناف القاهرة بحق كل من المدانين التسعة وهم: أحمد طه، أبوالقاسم أحمد، أحمد جمال حجازي، محمود الأحمدي، أبوبكر السيد، عبدالرحمن سليمان، أحمد محمد، أحمد محروس سيد وإسلام محمد.

حضر تنفيذ الحكم عضو من النيابة العامة، وطبيب شرعي، ورجل دين، وعدد من ضباط مصلحة السجون.

وقال مصدر أمنى وفق صحف محلية، إن سجن استئناف القاهرة نفذ حكم الإعدام في السادسة من صباح اليوم، وتم اقتيادهم إلى غرفة الإعدام، وفي التاسعة والنصف صباحًا تم الانتهاء من إعدام المدانين التسعة، وتم نقل الجثث بواسطة سيارات إسعاف إلى مشرحة الطب الشرعي في منطقة "زينهم" بالسيدة زينب بالقاهرة.

وقال مصدر بالمشرحة إنه تم اتخاذ جميع الإجراءات تمهيدًا لتسليمهم لذويهم.

وكانت محكمة النقض أصدرت في 25 نوفمبر  2018، حكمًا بتأييد أحكام الإعدام الصادر بحق المتهمين التسعة، ورفضت الطعون المقدمة منهم.

ومن أبرز من صدر بحقهم حكم الإعدام النهائي، الشاب أحمد نجل محمد طه وهدان عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان (أعلى هيئة تنفيذية بالجماعة).

0 التعليقات

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Copyright © سونيا نيوز .