اخر الاخبار

وصيةالشهيد عمر أبو ليلى مُنفذ عملية«سلفيت» واتهامات لأجهزة السلطة بالخيانة




تداول نشطاء ومواقع صحفية فلسطينية أول فيديو من موقع استشهاد الشاب الفلسطيني عمر أبو ليلى، الذي قتلته قوات الاحتلال داخل منزل كان يختبئ به.
ويظهر داخل المنزل الذي ظهر عليه آثار تدمير قوات الاحتلال له، سيدة مُسنة صاحبة المنزل وهي تبكي وتدعو على «الجواسيس» والخونة الذين أرشدوا على مكانه.
كما تداول نشطاء والإعلامية "علا الفارس"، صورة من وصية الشهيد، وقد طلب فيها أن يسامحه والديه وإخوته وأن يسددوا عنه دينه الذي ذكره ويعادل 14 دولار، وسط تعليقات مبكية ومؤثرة من النشطاء على مواقع التواصل، وسط اتهامات لأجهزة السلطة التابعة للرئيس الفلسطيني محمود عباس بأنها وراء الإبلاغ عن مكان اختباء الشهيد.

جهاز الأمن العام الصهيوني «الشاباك»، في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، استشهاد الشاب الفلسطيني منفذ عملية «سلفيت» عمر أبو ليلى (19 عاماً) بعد اشتباكات بمحيط منزل في قرية عبوين شمالي غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى شابين آخرين.
وجاء في بيان «الشاباك» أن قوة من وحدة «يمام» الخاصة هي من نفذت عملية اغتيال أبوليلى الذي رفض الاستسلام وأطلق النار صوبها من داخل المنزل الذي كان يتحصن فيه بقرية عبوين.
القناة “13” الصهيونية قالت إن أبو ليلى أطلق النار صوب القوة الصهيونية من خلال السلاح الذي استولى عليه من أحد الجنود القتلى في العملية.
وكانت قوات عسكرية صهيونية حاصرت منزلا في قرية عبوين، تقول إنه منفذ عملية “آرئيل” قبل أيام يتحصن بداخله.
وأفاد شهود عيان بأن 3 كتائب عسكرية صهيونية تحاصر منزلا في عبوين، وأطلقت صوبه أكثر من صاروخي “لاو” للجدران، وقد هدمت أجزاء كبيرة منه.
وأشاروا إلى أن قوات خاصة صهيونية اقتحمت حيًا يضم منازل قديمة في القرية وفجرت منزلًا مهجورًا وسط اشتباكات مسلحة عنيفة.
فيما نعت فصائل المقاومة الفلسطينية في بيان لها الشهيد عمر أبو ليلى ورائد حمدان وزيد نوري.
وقال بيان الفصائل إن "دماء الشهداء الأبطال هي نبراس يضيء طريق العودة والتحرير"، مضيفاً "ستبقى جذوة الجهاد والمقاومة حية في نفوس شباب الضفة رغم التآمر والخذلان".

وتابع البيان أن "شباب الضفة أثبتوا فشل محاولات كسر ارادة شعبنا في مقاومة المحتل.. شبابنا كسروا نظرية خنوع الضفة لسيطرة الاحتلال وفضحوا عار التنسيق الأمني".
وقد أعلن الحداد اليوم الأربعاء في نابلس وسلفيت على أرواح الشهداء.



0 التعليقات

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Copyright © سونيا نيوز .