اخر الاخبار

ما هي رسالة مظاهرات الجزائر للشعب المصري التي اشعلت تويتر




تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي صورة للافتة يحملها المتظاهرون الجزائريون في الحراك المستمر لرفض ترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لعهدة خامسة.
وتظهر الصورة التي تم تداولها على تويتر لافتة مكتوب عليها " للشعب المصري"، في غشارة إلى ما حدث من واقعة القطار الذي احترق في محطة مصر، وأودى بحياة العشرات والمصابين.
ولاقت الصورة تفاعلا كبيرا بين رواد تويتر، حيث كتب الناشط السياسي المصري ممدوح حمزة : " دائما أقول الشعوب العربية مالاهش الا بعض".
وكتب حساب محمد هاني: " لا يوجد مشكلة ابدا بين الشعوب العربية من المحيط للخليج المشكلة فى الانظمة الفاسدة هى من تزرع الفتن".
وغرد آخر : "دائما هناك علاقة خاصة بين الشعوب العربية لا تتأثر بالقيادات مهما كانت".
وكتب أحد النشطاء : " احنا عاوزين نعمل مظاهره تلف الوطن العربي كله تطلع من الجزائر تيجي علي مصر يخدو بعض ويطلعو علي اي بلد محتاجه مظاهره".
يأتي هذا في الوقت الذي تستمر فيه المظاهرات الجزائرية الرافضة لترشح بوتفليقة، خاصة بعد تردد أنباء عن تدهور حالته الصحية ، والتي صارت في حالة حرجة.
كما ترددت أنباء أيضا عن مصادر رفيعة المستوى من داخل حزب التحرير الحاكم في الجزائر أن كل المؤشرات تدلل على أن الوضع الصحي المتفاقم للرئيس بوتفليقة لا يسمح أبدًا لترشيح نفسه للولاية الخامسة، بحسب تصريحات خاصة نشرها موقع الخليج أون لاين.
وأضافت المصادر أن قرار عدم الترشح سيصدر في خلال الساعات المقبلة، وعلى أبعد تقدير صباح يوم غدٍ الأحد، وهو الموعد الأخير لتقديم طلبات الترشح للرئاسة.
وأوضحت المصادر أن حزب التحرير سيعقد لقاء قريبًا مع كل أعضائه لاختيار الشخصية المناسبة لخوض غمار معركة الانتخابات الرئاسية، مشيرةً إلى أن بوتفليقة قد استجاب للحملات الشعبية الكبيرة التي خرجت وطالبت بعدم ترشحه من جديد.
كما أن هناك اتصالات كبيرة من شخصيات جزائرية مرموقة ومسئولة، ومن قادة الأحزاب السياسية والدينية؛ لضمان مرور العملية الانتخابية بسلام ودون أي عقبات، ومنع تكرار السيناريوهات الدامية .

0 التعليقات

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Copyright © سونيا نيوز .