اخر الاخبار

رفع الاذان بالموسيقي في المغرب مع قدوم البابا يتسبب في غضب عارم




سادت حالة من الغضب في الشارع المغربي ، وتعرضت الحكومة المغربية لانتقادات لاذعة ، عقب تقديم الآذان برفقة الموسيقى خلال استقبال البابا فرانسيس والعاهل المغربي محمد السادس والحضور بمعهد تكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات في العاصمة المغربية الرباط.
وعرضت حفل الاستقبال لوحة فنية ترمز إلى التعايش بين الأديان السماوية الثلاثة، بمرافقة الأوركسترا الفيلارمونية المغربية، على شكل مطلع الأذان وأمداح دينية مغربية، وتراتيل يهودية ومسيحية.ولم يرق الأمر للعديد من المتصفحين، الذين اعتبروا إرفاق الأذان بالموسيقى، إساءة للدين الإسلامي، ولا يتناسب مع قدسية الشعيرة.
وكان من المقرر تقديم العرض بساحة حسان، لاستقبال البابا فرانسيس، لكن يبدو أن المكان تغير بسبب الأحوال الجوية وتساقط الأمطار، ليقدم في معهد تكوين الأئمة.وقد شهدت العاصمة المغربية الرباط منذ أمس السبت واليوم استنفارا أمنيا غير مسبوق مع زيارة البابا فرنسيس للمغرب.وانتشر العديد من رجال الأمن في محيط كنيسة القديس بطرس بالعاصمة، وساحة مسجد حسان وفي الشوارع القريبة من المسجد.وأصدرت ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، قرارا يقضي بمنع وقوف السيارات وجميع وسائل النقل خلال أيام زيارة البابا فرانسيس.
وأكد خالد أكشة منسق الحوار مع المسلمين في المجلس البابوي لحوار الأديان بالفاتيكان، أن زيارة البابا فرانسيس للمغرب ستعزز العلاقات بين الديانتين المسيحية والإسلامية ومن خلالها السلام في العالم.وأضاف في تصريحات صحفية  أن البابا فرانسيس أبرز في أكثر من مناسبة أن الحوار بين المسلمين والمسيحيين مهم بالنسبة للسلام العالمي، لذلك فإن زيارته للمغرب ستعزز العلاقات الإسلامية المسيحية، بحسب وكالة المغرب العربي للأنباء. 
وأضاف أن زيارة قداسة البابا للمغرب "ينتظرها الجميع بشوق ، إذ يحذونا الأمل في أن تحمل مفاجآت جميلة تعم بالخير على العالم. 
وكشف مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي اليساندرو جيزوتي، الخميس الماضي أنه لأول مرة في تاريخ الفاتيكان، يزور البابا مؤسسة من حجم معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات.
وتأتي زيارة البابا فرنسيس إلى المغرب بعد 34 عاما على زيارة البابا يوحنا بولس الثاني، صيف 1985، التي تميزت بلقاء ديني مع حوالي 80 ألف شاب في ملعب رياضي.

المغرب

0 التعليقات

Leave a Reply

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Copyright © سونيا نيوز .